Prev
Next
انطلاق برنامج القيادات الشابة ‫#‏جيل_جديد‬ 2016
انطلاق برنامج القيادات الشابة ‫#‏جيل_جديد‬ 2016
29/09/2016 [ 08:35 ]
تاريخ الاضافة:
تعزيز رفاهية الأطفال والوصول إلى جودة التعليم في مرحلتي التعليم المبكر والتعليم الأساسي

تنفذ الجمعية بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية النرويجية مشروع تعزيز رفاهية الأطفال والوصول الى جودة التعليم في مرحلتي التعليم المبكر والتعليم الأساسي بهدف تعزيز رفاهية الأطفال من خلال تحسين جودة التعليم و تنفيذ برنامج الدعم النفسي و أنشطة اللعب.

يستهدف المشروع  روضتي أطفال و جمعيتين محليتين و مدرسة وكالة في كل منطقة عمل، و يهدف إلى العمل بشكل تكاملي لدعم الاطفال في التغلب على العقبات التي تواجههم للعودة للتعليم المبكر و الاساسي، و دعم قدرتهم على الاحساس بالحياة الطبيعية و الأمل.

توفير و تأسيس مراكز ملائمة للتعلم النشط المنهجي واللآمنهجي لكافة الأطفال في الأماكن المستهدفة.
توفير مادة تعليمية لكافة الأطفال في جميع المناطق المستهدفة .
تقديم الدعم النفسي الذاتي والمقاومة الذاتية وتقديم البرامج التعليمية اللآمنهجية والترفيهية المتاحة للأطفال من خلال برامج تعليمية متنوعة في التعليم ،بحيث تكون سهلة التحقيق سلسة الإستيعاب.
تجهيز الأطفال برسائل حياة من خلال تعزيز قدراتهم للإستجابه لظروف المستقبل في حالات الطوارئ.

توفير دروس تقوية لعدد (800) طفل في مادة (اللغة الانجليزية, اللغة العربية ، ومادة الرياضيات) لطلاب المرحلة الأساسية :الثاني والثالث والرابع الإبتدائي من (سن 7 الى سن 10سنوات) وذلك لإكسابهم المهارات الأساسية التعليمية عن طريق أنشطة معينة .
تقديم أنظمة دعم نفسي واجتماعي لعدد (1500 طفل) وعدد(2150) من الآباء والأمهات وعدد(2150) من المربين والمدرسين ومقدمي الرعاية من المجتمع المحلي.
تنظيم حملات توعية للأهالي والأطفال في مختلف المناطق المستهدفة حول قطاع غزة لعدد حوالي (8000) طفل و عدد (2000) من الآباء والأمهات.
دعم مؤسسات المجتمع المحلي ورياض الأطفال والمدارس المستهدفين بالمشروع بالإحتياجات الأساسية.
تنظيم أنشطة لا منهجية للأطفال من خلال (المخيم الصيفي , الأيام المفتوحة ,الرياضة , دراما ,فنون) لعدد (8000) طفل.

انضم لقائمتنا البريدية
الاسم
البريد الالكتروني
الشركاء والمساهمون
Next
Prev